منتديات دمبلدور

الدخول الى عالم هارى بوتر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأشباح في عالم هاري بوتروفى هوجرتس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دمبلدور
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 151
العمر : 23
نقاط الساحر : *********
الجالونات : *********
قوة العصا :
100 / 100100 / 100

احترام القوانين :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 03/09/2008

مُساهمةموضوع: الأشباح في عالم هاري بوتروفى هوجرتس   الإثنين سبتمبر 08, 2008 2:08 pm

الأشباح في عالم هاري بوتر

الاشباح هم نمط غير معتاد من المخلوقات السحرية. فبشكل ما..هم ليسوا كائنات علي الاطلاق.ولكنهم أيضا شخصيات مثل هاري و رون و دمبلدور وباقي البشر الأحياء في السلسلة. إلا أنهم ليسوا مماثلين لهم تماما بالطبع . فهم كائنات غير مادية نصف شفافة. وحدهم السحرة يستطيعون أن يصبحوا اشباح إذا اختاروا هذا الطريق قبل موتهم. فهم يدخلون حالة ما بين الحياة والموت .نيك شبه مقطوع الرأس وصفها بقوله:

"يمكن للسحرة ان يتركوا أثرا لهم علي الارض حيث تتنقل صورا شاحبة حيث عاشوا من قبل...ولأنني كنت خائفاً من الموت فقد اخترت أن أبقي .ولكنني أحيانا اتسائل إذا كان من المفترض ألا افعل هذا..حسنا..أنا بهذه الصورة لست في عالم الأحياء ولست في عالم الأموات..."(جماعة العنقاء 38)

ووضح نيك أن السحرة يدرسون هذا الأمر في قسم الألغاز .. ربما عن طريق القوس الحجري الذي رأه هاري هناك. (جماعة العنقاء 38)

ويمكن للأشباح المرور عبر الأجسام الصلبة .كذلك هم لايتناولون أي طعام ولكن في كثير من النواحي الأخري يبدو انهم يتمتعون بحياة كاملة. و يتفاعلون مع "الأحياء" كما وصفهم سير باتريك لهاري و رون و هيرميون .على أي حال هناك بعض الاختلافات بالتأكيد، فيبدو و كأن أحاسيسهم توقفت بطريقة ما منذ موتهم .

فمثلاً أصبحت فكرتهم عن الموسيقي: تبدو شاذة ومميتة بالنسبة لاذان الاحياء . - -كالفرقة الموسيقية مكونة من ثلاثين منشاراً --.



كذلك هم مقيدين بطريقة ما بمكان معين، والبعض(مثل ميرتل) أكثر من الاخرين. ولا يعيشون كلهم جيدا أيضا.

معظم الاشباح تتجنب البارون الدموي ، وأشباح هوجوورتس لا تدخل إلى شريكينج شاك لانه كما يقولون هناك" أرواح شريرة" تعيش هناك بالرّغم من أن هذا يبدو كقصة اخترعوها ليساعدوا في دعم القصص المعروفة عن المنزل.


رغم أنه من المعروف أنه لا يمكن للاشباح التأثير في العالم المادي-- والناس تستطيع المشي خلالهم-- ولكن توجد بعض الاستثناءات ، فميرتل يمكنها أن ترش الماء خارج المرحاض الذي تسكنه لتسبب بعض الفوضى عندما تريد أن تبين كم هي بائسة . الأشباح باردة جدا واذا مشيت عبر احدها ستحس و كأنك قد أخذت دشاً بارداً.



وزارة السحر لديها بعض السلطة على تصرفات الأشباح . فمثلاً عندما كانت ميرتل تطارد أوليف هورنبي للانتقام من الطريقة التي آذاها بها عندما كانت حية. تم استدعائها إلى الوزارة التي أجبرتها على العودة إلى هوجووتس وأن تسكن المكان الذي ماتت به(كأس النار25).



أشباح هوجوورتس

هناك علي الأقل عشرين شبحاً في هوجوورتس"(حجر الفيلسوف7).

عندما تضطر الاشباح لاتخاذ قرارات مترابطة فأنهم يقومون بعقد "مجلس الاشباح"(كأس النار 12).

الاشباح بيضاء متلئلئة وشفافة (سجين أزكابان9).

تتواصل الأشباح مع بعضها عن طريق رسائل شبحية. على سبيل المثال فقد تلقى نيك شبه مقطوع الرأس خطاباً من سير باتريك في مسابقة صيد الرؤوس .ولابد أنه استخدم طريقة من هذا النوع لدعوة المدعوين لحفل تأبينه ايضا (حجرة الأسرارCool.

السحرة فقط هم من يمكنهم أن يصبحوا أشباح (جماعة العنقاء 38 ).






نيك شبه مقطوع الرأس (شبح جريفندور)

[ المزيد من المعلومات]



البارون الدامي(شبح سلذرين)

البارون الدامي شبح متجهم وصامت مُغطي بلطخات الدماء.و لم يسمعه أحد أبدا وهو يتكلم . بالرغم من أن هاري قلده ذات مرة محدثا الهمس بصوت اجش(حجر الفيلسوف16).

ولا أحد يعرف يقيناً مصدر لطخات الدم التي تغطيه .ولم يجروء أحد على سؤاله. أما بيفز الذي يحترم البارون لسبب مجهول فيناديه(صاحب الدموية)و(السيد بارون).

في فيلم (حجر الفيلسوف) ظهر البارون الدامي على عكس المتوقع، ظهر نوعا ما كأبله وغبي ولا يشبه على الإطلاق الشخصية التي في السلسلة.



الراهب السمين (شبح هافلباف)

كان من هافلباف. والآن أصبح شبح هافلباف المقيم. وهوشبح ودود ومرح وهو من تمنى لتلاميذ السنة الاولى يوماً سعيداً وتمنى أن يصبحوا في هافلباف(حجر الفيلسوف 7).



ميرتل النائحة

تسكن ميرتل حمام البنات في الدور الثاني. ولكنها تغادره بين فترة وأخرى. فهي مثلا تصعد أحياناً إلى حمام الطلبة المثاليين. واندفعت عرضيا من القلعة مع مياه المرحاض وطفت حول البحيرة.


بيفز الروح الشريرة

بيفز ليس شبحاً.. بل هو روح شريرة.
[ المزيد ]



السيدة الرمادية (شبح رافينكلو)

المعلومات المعروفة عن السيدة الرمادية قليلة جداً .وجزء من هذه الحقائق أنها طويلة جداً وأنها الشبح المقيم برافينكلو .هاري ورون اصطدما بها عندما كانت تمشي في الرواق بينما هما خارجين من الغرفة التي تحتوي مرآة أراسيد (حجر الفيلسوف 12).

استناداً للرسالة التي كتبتها ج ك رولينج إلى نينا يونج : السيدة الرمادية شابة ذات فكر راقي للغاية. وأنها امرأة ذات اهتمامات أدبية وبحثية قوية.."لم تجد الحب الحقيقي أبداً كما لم تجد رجلا وفقا لمقاييسها ".



إذاً كيف عرفنا أنها شبح رافينكلو؟

ج ك رولينج عرضت صفحة من دفتر ملاحظاتها في لقاء تليفزيوني .وكان واضحاً جداً في هذه الصفحة

قائمة بأشباح المنازل ووضحت الصفحة أن شبح رافينكلو هو السيدة الرمادية.

و قد ظهرت عدة مرات في فيلم (حجر الفيلسوف).

وكانت تجلس على مكتب في فصل ماكجونجال عندما جاء هاري و رون و هيرميون وهم مندفعين بقوة ليطلبوا مقابلة دمبلدور. وكانت أيضا تتحدث مع نيك شبه مقطوع الرأس عندما أخبرها أن هاري أصبح باحثاً في فريق جريفندور للكوديتش.(فيلم حجر الفيلسوف).



أرسل أحد القراء هذه الملحوظة:

أعتقد انك ستكون مهتما بمعرفة أن شبح رافينكلو - السيدة الرمادية - يمكن أن تكون حقيقية أو تكون شخصيتها مشتقة من شخصية السيدة الرمادية التي تسكن قلعة بروديك في جزيرة آرران في اسكتلندا. وقد بنيت القلعة بالأصل على يد سلالة ستيوارت واستولي الإنجليزيون عليها خلال حروب الاستقلال.

في عام 1406م، أبحر اسطول انجليزي إلى كلايد ودمر أجزاء عدة من القلعة الاصلية . ولفترة طويلة من عمر القلعة ، كانت مملوكة من قبل أفراد اسرة هاميلتون. ويقال أن الجزء القديم من القلعة يسكنه شبح السيدة الرمادية التي جُوعت حتى الموت في سجون القلعة لأنها أصيبت بالوباء.



الأستاذ بينز
بينز هو الشبح الوحيد الذي يعمل معلماً في هوجوورتس.
[ المزيد ]



حفلة التأبين (حجرة الأسرار Cool



مقتطفات من حفل التأبين

الإحتفال الـ500 بمناسبة مرور 500 سنة على وفاة نيك شبه مقطوع الرأس.

شموع سوداء حالكة ذات لهب أزرق

طعام متعفن

كشافات ضوء ذات لون ازرق بارد على الجدران

ثريا معلق بها شموع ذات لهب ازرق

أقيمت الحفلة في أحد الزنازين الواسعة

"أعزائي السادة الراحلين المودعين بالرثاء..سيداتي وسادتي"

فرقة موسيقية مكونة من ثلاثين منشاراً (اصوات مرتعشة وموسيقي مميتة)

الضيوف المميزون هم هاري و رون و هيرميون

أتت فرقة صيد الرؤوس وهم عبارة عن أثني عشر حصانا وفرسان بلا رؤوس

قاموا بلعب الهوكي بإستخدام الرؤوس

ضيوف شبحيون

حضر الحفل مئات من الأشباح بما في ذلك أشباح هوجوورتس بالإضافة إلى :

سير باتريك ديلاني بودمور قائد فرقة صيد بلا رؤوس مع فرقته المكونة من رجاله الصيادين.

مجموعة من الراهبات الكئيبات.

رجل ذو ثياب ممزقة مقيد بسلاسل وقيود .هذا الشبح المقيد قد يكون جاكوب مارلي شبح شريك ايبينزر سكروج الميت في قصة تشارلز ديكنز(أغنية الكريسماس)-- شكرا لمايك بال علي هذا الاقتراح.

فارس ذو سهم يخترق رأسه الذي من الممكن أن يكون هذا الشبح هو هارولد الثاني(1022_1066م) الذي كان آخر ملوك الساكسونيين في انجلترا والذي هزم في معركة هاستينجز عام1066م، على يد ويليام القاهر وقتل هارولد عندما اخترق سهم عينه.-- شكرا لمايك بال مرة اخري علي هذا الاستنتاج الرائع.

الشبح البدين الذي كان يأكل تقريباً.

الأرملة الباكية من كينت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://damblador.ahlamontada.net
 
الأشباح في عالم هاري بوتروفى هوجرتس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دمبلدور :: مكتبة دمبلدور-
انتقل الى: