منتديات دمبلدور

الدخول الى عالم هارى بوتر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دولوريس جان آمبريدج

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دمبلدور
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 151
العمر : 23
نقاط الساحر : *********
الجالونات : *********
قوة العصا :
100 / 100100 / 100

احترام القوانين :
100 / 100100 / 100

تاريخ التسجيل : 03/09/2008

مُساهمةموضوع: دولوريس جان آمبريدج   الإثنين سبتمبر 08, 2008 2:28 pm

وكيلة الوزارة الأولى لـ كورنيليس فودج ، وزير السحر (جماعة العنقاءCool. و فيما بعد اصبحت مدرسة الدفاع ضد فنون السحر الأسود فى هوجورتس ( جماعة العنقاء11). و أضطرت دمبلدور على الرحيل و حلت مكانه كمديرة للمدرسة (جماعة العنقاء).

المظهر:

فى محاكمة هاري: " بدت كضفدع كبير و شاحب . كانت قصيرة كالقرفصاء، وجهها مترهل ، و رقبة صغيرة كالعم فيرنون وفمها واسع و مترهل. عيناها كبيرتان ، ذات شكل دائرى و منتفختين قليلاً . حتى أن التموجات المخملية السوداء فى مقدمة شعرها المموج القصير بدت فى عقله و كأنها ذبابة ضخمة على وشك الانقضاض على لسان طويل و لزج." ( جماعة العنقاءCool

فى هوجورتس بدت " كالخالة العزبة لشخص ما : قصيرة القامة ، ذات شعر قصير و مجعد و لونه كلون الفار البنى ، و تضع عليه عصبة آليس الوردية التى تناسب الصوف الوردى الزغب الذى ترتديه فوق ثوبها". ( جماعة العنقاء 11) و فيما بعد و كما يروى الكتاب ترتدى " عباءة خضراء من الصوف و قبعة تتناسب مع غطاء الأذن." ( جماعة العنقاء 19).

تاريخ الميلاد: غير معروف
المنزل فى هوجورتس: غير معروف ، و لكن جميع أفراد فرقة التفتيش من منزل سليذرين

الصوت
لا يشبه النعيق . " كثير الذبذبات ، بتنفس و أنثوي قليلاً " ( جماعة العنقاء Cool . كما أنها متكلفة فى الابتسامة، خاصة عند تواجدها مع فودج.

" أحم أحم"
فى تظاهرها بالتحضر ، تعطى أمبريدج كحة صغيرة عندما تود لفت انتباه الجميع.

ما تحب: اللون الوردى و القطط الصغيرات . و السلطة.
ما لا تحب: أى شخص ذات عرق مختلط ( جماعة العنقاء 14).
المهارات: على الأرجح لا تتمتع بالاختراق العقلى و إلا ما استخدمت سائل الحقيقة ( جماعة العنقاء 28).

معنى الاسم

" دولر" = كلمة لاتينية بمعنى الألم ، و الحزن و الأسى و الاستياء .
آمبريدج = تشبه الكلمة الإنجليزية " آمبريج:" و تعنى ينزعج من ، و مشتق من الكلمة اللاتينية " آمبرا" و التى تعنى العزلة و الظل ، و الشبح .

ملاحظة: فى رسم توضيحى مبكر لجماعة العنقاء ، كان أسم آمبريدج الأول هو " إليفرا." ( سجل قصاصات رولينج)

ديكور مكتبها في هوجورتس

" كان السطح مغطى بشرائط تزيين و أقمشة . كان يوجد العديد من الزهريات المليئة بالزهور الجافة ، كل واحدة موضوعة على منديل مزخرف ، ويوجد على أحد الجدران مجموعة من الأطباق المزخرفة ، كل منها مزخرفة بقطة ملونة كبيرة ترتدى وردة مختلفة حول عنقها." ( جماعة العنقاء13)

هى شخصية استغلالية
لعبت آمبريدج دور كبير فى الوزارة فى محاولة منها لتكذيب هاري و دمبلدور و قمع إصرارهما على عودة فولدمورت لقوته من جديد. حتى أنها تطرفت إلى إرسال ديمنتورات إلى ليتل ويننج ( جماعة العنقاء1)؛ كانت واحدة من المحققين فى محاكمة هاري لاستخدام السحر تحت السن المحدد ( جماعة العنقاءCool.

ولسوء حظ هاري ، عينت آمبريدج بواسطة فودج لشغل وظيفة أستاذة الدفاع ضد فنون السحر الأسود عندما عجز دمبلدور عن إيجاد شخص لشغل هذه الوظيفة ( جماعة العنقاء 11).

ذات مرة فى هوجورتس ، استخدمت آمبريدج دعم فودج " لإصلاح " المدرسة . و بطريقة دبلوماسية كلاسيكية ، أخبرت طاقم و طلاب هوجورتس : " لننهض بأنفسنا، نحو عصر جديد متفتح ، و فعال و مسئول، يعتمد على حفظ ما ينبغى له أن يحفظ ، إتقان ما يحتاج لذلك ، و التهذيب فى أى مكان يستدعى ذلك ." ( جماعة العنقاء11)

"من فضلكم، أبعدوا العصى و أخرجوا الريشات "

كان الدور الحقيقى لآمبريدج هو العمل كجاسوسة للوزير فودج و عميلة فى محاولاته لتكذيب هارى و دمبلدور. و من المؤكد انه لم يكن لتدريس مهارات الدفاع ضد فنون السحر الأسود ؛ " هيئتها الحريصة ، و نظريتها المتمركزة ، وتصديق الوزارة على منهج السحر الدفاعى" لم تقم بتعليم أى من المهارات العملية على الإطلاق.

اختارت هارى لإساءة معاملته فوراً ، و دفعته إلى مجادلات و بعدها انتصرت عليه و عاقبته بسبب "إشاعة قصص شريرة للفت الانتباه ". ( جماعة العنقاء 13) فى إحدى المشاهد التى تقشعر لها الأبدان فى الكتب ، أٌجبر هارى على كتابة " يجب ألا أروج الأكاذيب" بريشة عجيبة تحفر ما يكتبه على الورقة على جلد ذراعه . مرات و مرات و مرات أخرى.

كان لاستبداد و قمع آمبريدج المحفز الرئيسى لتكوين جيش دمبلدور ، إحدى أفكار هرموني التى كان لها أثراً إيجابي هائل على طلاب السنة الخامسة . و أخيراً، شاهدنا هارى يتوج كقائد لأتباعه من الطلاب ، مجموعة من المقهورين مثل التوأم ويزلى و نيفيل لونجبوتوم.

المفتش الأعلى

بصفتها مفتش أعلى ، تم منح آمبريدج الصلاحيات لكى " التحقق عن زملائها الأساتذة ، و التأكد من إمكانية التعامل معهم" ( اقتباس عن بيرسي ويزلي ، سكرتير الوزير الآن) ( جماعة العنقاء 15). معاً استخدمت آمبريدج و فودج جميع الأوامر التعصبية لإزاحة سيطرة دمبلدور على هوجورتس.

الفرمانات التعليمية للمفتش الأعلى لهوجورتس:

22: " فى حالة عجز المدير عن تجهيز منصب تدريسى ، ينبغى على الوزارة اختيار الشخص المناسب." ( 30 أغسطس) ( جماعة العنقاء 15)


23: " أٌعلت فيه عن المنصب الجديد للمفتشة الأعلى لهوجورتس." (جماعة العنقاء 15)


24: " لا يحق للمنظمات الطلابية ، أو المجتمعات ، أو الفرق، أو المجموعات ، أو النوادى التواجد بدون علم أو موافقة المفتشة الأعلى ." ( جماعة العنقاء 17)


25: " من الآن فصاعدا سيكون من صلاحيات المفتشة الأعلى السلطة العليا على العقوبات و الحرمان من المزايا التى تنتمى لطلاب هوجورتس ، و السلطة فى تقرير العقوبات و الحرمان من المزايا يمكن أن تتشارك فيها مع أعضاء هيئة التدريس." ( جماعة العنقاء 19)


26: " بموجب هذا القانون يُمنع المدرسين من إعطاء الطلاب أى معلومات لا تتعلق بالمواد الدراسية التى يدرسونها." ( جماعة العنقاء 25)


27: " سيتم طرد أى طالب فى حوزته مجلة الكويبلر." ( جماعة العنقاء26)


28: " دولريس جان آمبريدج ( المفتشة الأعلى) ستحل مكان آلباس دمبلدور كمديرة لمدرسة هوجورتس للسحر و العرافة." ( جماعة العنقاء28)


29؟: " بإمكانى أنا ( فليتش) أن أحكم ربطك من قدميك فى مكتبى ، أليس كذلك؟ لكن الفرمان التعليمى رقم 29 سياتى يا بوتر ، و سأستطيع أن أفعل هذا الأشياء...." (جماعة العنقاء28)



آمبريدج ضد كفاءات هوجورتس

فيلتويك: عاملها كالضيفة ؛ بدون انضباط (جماعة العنقاء 15)

تريلاوني : وضعت تحت الاختبار (جماعة العنقاء 17) و كان يتم " التفتيش" على فصولها دورياً. و عندما جاءت آمبريدج لطردها ، منع دمبلدور انتقالها و عين فرينز لتدريس فن التنبؤ ( جماعة العنقاء 26).

ماكجونجال : معادية لها علناً ( جماعة العنقاء 15).

جرابلي- بلانك : معتمدة( جماعة العنقاء 15).

سناب: غير فعال تجاه أسئلتها المحددة عن اهتمامه بشغل وظيفة مدرس الدفاع ضد فنون السحر الأسود ( جماعة العنقاء 19). و وضع تحت الاختبار على أية حال عند رفضه عمل كمية ثانية من سائل الحقيقة ( جماعة العنقاء 32).

هاجريد: لم يأخذ فى الحسبان تأخره شهرين عن بدء الفصل الدراسى ( جماعة العنقاء 20) - - لا يعرف هاجريد ماذا أصابه ( جماعة العنقاء 21). تم " التفتيش" على فصوله دورياً. و أخيراً حاولت آمبريدج ( مع ساحر الوزارة دولويش ) طرد هاجريد ذات ليلة لكنه هرب إلى الغابة المحرمة ( جماعة العنقاء 32).

فريق التفتيش

فريق التحقيق هو مجموعة من الطلاب الذين اختارتهم آمبريدج بعناية للعمل كجواسيس و مؤيدين لها ( جماعة العنقاء 28). كان من الواضح أن جميع الأعضاء من منزل سليذرين و يتضمن الفريق دراكو ، كراب، جويل ، وارينجتون، مونتاجو ، بانسى باركينسون ، ميلسينت بولسترود ، و فتاة من الصف السادس غير معرف عنها.

اضطرابات و فوضى

عندما تم كشف جيش دمبلدور اختفى دمبلدور ، و استطاعت آمبريدج أخيراً الاستحواذ على المدرسة بالكامل . أو هكذا اعتقدت . تعود كل أفراد طاقم التدريس و طلاب هوجورتس ، على الإدارة المتحررة من دمبلدور ، لذا تمرد الجميع علناً ضدها و قاد بيفز و نظرائه البشريين التوأم ويزلي الطريق . فى النهاية ، هوجمت بواسطة قطيع من القناطير و أنقذها دمبلدور ( جماعة العنقاء).

الولاء ( " ما لا يعرفه كورنيليس لن يضره")

تظاهرت آمبريدج بتنفيذ أوامر فودج ، لكنها تفاخرت بإرسال ديمنتورات إلى ليتل ويننج دون علم فودج ( جماعة العنقاء 32). طبقاً لدراكو ، آمبريدج مقربة جداً من لوسيوس مالفوي ( جماعة العنقاء 17).

آمبريدج في الأفلام
تقوم بدور آمبريدج فى الفيلم الخامس إميلدا ستانتون. (IMDb)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://damblador.ahlamontada.net
 
دولوريس جان آمبريدج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دمبلدور :: مكتبة دمبلدور-
انتقل الى: